KFOBWKFI34 العلاقات

العلاقات



متاهة الحياه بمعنى اذا خسرت  نفسك تكون شبح بلا روح تفقد  ترجمة شفرات واشارات الحياه التي تتحول معك الى متاهه سرمديه انا وانت وهو كلنا وحشين نفسنا كلنا بندور في فلك لعبة الحياه وما تحمله من صراعات مغامرات ومفاجأت ويفتح باب فندخل ويفتح اخر واخر واخر ونتوه وسط متاهة الحياه ويقول الاسطوره انه ليس كريستيانو رونالدو ولا حتى ميسي انه صديقي  لو كسبت الحياه وتاهت منك نفسك فستعيش كشبح مجرد منظر منمق بلا روح تعلم صديقي أنني قد قمت بشراء قطعة ارض في الصحراء على اطراف المدينه رغم اعتراض كل افراد اسرتي حتى بناتي وعندما سألني ابني كان ردي انني أصطحبنه معي لقضاء ليله بلا فون بلا اي وسيلة اتصال الا للضروره وتعمدت ان يكون القمر بدرا في ذلك اليوم وطلبت منه ان يسترخي وينظر فقط الى القمر والنجوم ولا يتكلم فهو يحتاج الى الطاقه الكامنه في الصمت وما ادراك ماهي انها طاقه تجعلك اقرب الى السماء وتعلو بك راجع ما قالته العذراء مريم عندما كانت تمر بأكبر محنه في حياتها حتى انها تمنت الموت قبل ذلك اليوم ( فلن اكلم اليوم انسيا ) لقد أرشدها الله سبحانهوتعالى الى الطاقه الكامنه في الصمت وفي الصبح وجدت ابني  يحضي ويقبلني ويشكرني قائلا لاول مره احاور نفسي بل واسمعها واشعر بأنينها وحزنها من هجري لها لقد صفينا خلافاتنا وتعاهدنا على لقاء مثل هذا كل فتره اشعر وانني عدت كامل النشاط والحيويه واننا عدنا اصدقاء حميمين لك كل الحق أبي اهذه الارض انظر لها بعينك انت انها أثمن من الذهب واغلى من كل كنوز الارض انها تنقيناوتغسلنا مما فعلته بنا المدينه وصراعاتها التي لا ترحم لقد فهمت وعلمت سر حبك لهذه الارض وتمر الايام 

العلاقات relations

ان العلاقات بين الناس متشابكه لدرجه مخيفه قد تراها جميله وسعيده من الخارج ولكن ان تعمقت وأمعنت النظر ستجد انها والسراب سواء خصوصا تلك العلاقات المبنيه على المصالح المشتركه وفقط او بين المدير والموظفين والغريب في هذا الامر ان المدير لبعض الوقت يصدق انه العبقري الفلته الذي لم يجود الزمان بمثله ويستفيق من هذا الوهم عنما يترك منصبه نعم كل هذا المدح والاطراء ليس لشخص محدد بل للكرسي او لمن يجلس على الكرسي تتعدد العلاقات وتتشابك ويحضرني علاقه جافه بين زوج وزوجته كانت حياتهما عباره عن مشاحنات وغضب يعقبه صراخ وغضب وضرب وتعدي وكأن كلا منهما يريد تدمير الاخر صدقني هم انفسهم لا يعلمون لماذا يفعلون هذا وكيف يتوقفون عن فعله وفجأه تسقط الزوجه ارضا انها تحتضر وتقول وهي تبكي ( فقط اجعلني امنه في أحلامك ) ثم تفارق الحياه ويجهش الزوج بالبكاء نعم انه لا يتظاهر انه كان يحبها انه كان يعشق انفاسها داخل المنزل ولكنه لم يفكر ولو لمره واحده ان يحتضنها اثناء صراخ الغضب هي فقط كانت تريد ذلك وكانت تطلبه بالطريق الخطأ ويغلف سواد سنوات القهر والغضب قلب الرجل لا اخفي عليك كم يبكيني مجرد تخيل ذلك المشهد ولا اعلم السبب حتى الان لذلك سامحني عزيزي سأجعل ما قلته كابوسا حلم به الزوج اثناء نوباتجية عمله ويستفيق ويدخل على زوجته بأجمل باقة زهور وترتمي في حضنه باكيه من السعاده ان الحياه بها مايكفي من الصراعات ولا يستطيع اي فرد مهما بلغت قوته ان يقاتل في اكثر من جبهه فلتكن حكيما ولتعيش بسلام وحب مع زوجتك تعلما معا كيف تصنعان اساسيات لعبة السعاده في حياه مليئه بالصراعات انت ايتها الزوجه ارجوكي كوني عونا لزوجك فانه من الغباء ان تقتلي الحصان الذي يحملك وانت ايها الزوج ان كلمه لطيفه وابتسامه رقيقه كفيله تجعل من زوجتك ملاك ينقصه الجناحان الموضوع ليس بالامر الهين و بديله الطلاق او الدمار للاسره والمجتمع ولذلك يستحق عناء محاوله تلو الاخرى حذاري من التهاون في ملاحظة مشاعر خليلتك ..................

منطقة الفريند زون

كبر الولد ودخل الجامعه ووجدته منعزلا على غير عادته  وبما اني كنت صاحب تجارب وخبرات ادركت ان الموضوع لا يخلو من فتاه ومن غيرهن بهرموناتهن التي تتبدل في اقل من ثانيه حتى انك ممكن تعتبرهن وبكل ثقه قي كثير من الاحيان مجانين ولكن لا حياه ابدا بدونهن فهم مصدر الشقاء والسعاده المهم وبعد الحاح اعترف لي انه اغرم بصديقته وانه اقترب من عقلها وقلبها وسط شلتهم حيث كان يبدو التفاهم بينهما واضحا للجميع وبدأحبها ينمو في قليه وترويه هي بجمالها الساحر وعيونها الجذابه وابتسامه تجعل القلب يهفو ويرفرف وعندما شجعه احد أصدقائه على ان يصارحها بحبه كانت الطامه فلقد نظرت اليه نظرة الاسد الذي شبع من فريسته وقالت عزيزي انت بالنسبة لي في الفريند زون ولا اراك سوى صديق مقرب لنفسي كان هذا سبب عزلته ومعه كل الحق فمازال عديم الخبره وجاء دوري كي انصح واوضح الامور ولكن هذا جيل يعاند من اجل العناد وعلى عكس ما كنت اتوقع وجدته يعيرني كل انتباه فشعرت بيني وبينكم كده بوضعي المهم فهمته الاول ان ده ما كانش حب ده كان مجرد تعود لانهم في شله واحده اكلين شاربين قاعدين مع بعض ثانيا لو كان عايز يجبرها على الاهتمام يبعد شويه عن الشله ويحاول يندمج ويقرب من شله تانيه وبنت تكون اقل منها في الجمال كتير بس يكون متفق معاها ما يلعبش بمشاعرها انا قولت الكلمتين ومشيت كان عندي مشوار مهم ايوه هو بالنسبه لي مهم صاحبي كان غلبني عشرة طاوله ومش عارف ماشيه معاه اليومين دول كل مره يغلبني انا مش ببين له اني متضايق بس هو لو لو بيشوف المخفي كان شاف الدخان طالع من وداني من كتر الغيظ ....................بعد فتره لقيت الواد ابني داخل يبوسني ويحضني يقولي غارت وعايزه ترجعلي انا بصراحه كنت نسيت الموضوع وبعد ما فكرني وقالي انت خبره لقيتني بفرد نفسي ع الكرسي واقوله دي حاجه بسيطه ابوك يا ما عمل وسوى ده انا ليه تجارب وهب حصل المحظور مراتي كانت واقفه ورايا وسمعت ضحكت وقولتلها شوف حبيبي كل ما يكبر يحلى ويصير احلى واحلى بصت لي ورفعت حاجبها ونصيحه اول ما ده يحصل اهرب هههههه  ..... 


وانتهى الموقف ان انا وهي قاعدين ع البحر وعازمها على عشوايا حلوه واهو كله من عمرنا نحاول نسرق لحظات سعاده وقربت واحده من اللي بيمشوا دول يقروا الطالع ووقفت اودام مراتي ومراتي مغرمه بالحاجات دي مسكت كفها و بصت لي ايوه بصت لي انا يعني هتدفع كويس ولا اقلبها عليك انا فهمت الرساله وطبعا دفعت وقالت بقى احللى كلام في حقي لاول مره احس ان مراتي بتحبني كده بعدما سمعت كلام العرافه وده خلاني اخدت رقمها وقبل ما نخرج احدد لها هنقعد فين وتيجي تشوف الطالع اللي دايما في صفي ومن ساعتها حياتي اخر سعاده .............  


الى اللقاء مع عمل جديد

 

تعليقات